بالفيديو |  ننشر أبرز تصريحات الفريق محمد العصار في أخر حوار تليفزيونى

الفريق محمد العصار
الفريق محمد العصار

أجرى الإعلامى أحمد فايق حوار تليفزيوني ، مع الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربى،  في برنامج "مصر تستطيع" الذي اذيع علي قناة dmc، حيث تحدث الفريق خلاله عن مشروع المدارس التكنولوجية التابعة للإنتاج الحربى.


وقال "العصار " خلال  الحوار  إن فكرة إنشاء المدارس التكنولوجية التابعة للإنتاج الحربى  قائمة على مبدأ تكافؤ الفرص، ولا يوجد واسطة فى القبول بها، بل المطلوب هو النجاح فى الاختبارات، فضلا عن السمات الشخصية، التى لها دور كبير فى تحديد الطلاب المرشحين للالتحاق بالمدرسة.

 

وأضاف" وزير الدولة للإنتاج الحربى" أن خريجى المدرسة يعملون فى مصانع الإنتاج الحربى، فضلا عن توفير فرص عمل عديدة لهم بالمصانع الكبرى على مستوى مصر .

 

كشف الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن تخريج أول دفعة من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا، التابعة لوزارة الإنتاج الحربى،  وهي أول دفعة هذا العام، بينها تخصصات كثيرة تهم الدولة المصرية على رأسها الهندسة الكيماوية وتخصص الكهرباء والميكانيكا.

 

وتابع "العصار" إن الأكاديمية وقعت مذكرات تفاهم واتفاقيات مع كثير من الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن هناك مخططا لتوأمة مع جامعات أجنبية بعد تخريج أول دفعة ، مشيرا إلى أن المعهد التكنولوجى المتكامل التابع لوزارة الإنتاج الحربى، يضم مكتب لمتابعة الخريجين، ومسئوليته متابعتهم حتى يحصلوا على فرصة عمل مناسبة، وكذلك الطلاب يعملون تحت شعار " صنع فى مصر" لأن ذلك هو الأساس فى مدارس الإنتاج الحربى دعما للصناعة الوطنية.

 

تحدث" العصار"، عن المدارس التكنولوجية التطبيقية التابعة للوزارة، مؤكدا أنها تعمل وفق أطر محددة مجارية للتطوير التكنولوجي في المراحل التعليمية من خلال إستخدام التابلت ، لافتا الى أن خريجي المدرسة يعملون في مصانع الإنتاج الحربي، فضلا عن توفير فرص عمل عديدة لهم بالمصانع الكبرى على مستوى مصر.

 

ونفى "العصار " ما يتردد عن دخول المدارس التكنولوجية بالواسطة، مشددا على أن فكرة إنشاء المدارس قائمة على مبدأ تكافؤ الفرص ولا يوجد واسطة في القبول بالمدارس ، مؤكدا ، أن أهم ما يؤهل الطلاب لدخول المدارس التكنولوجية بالإنتاج الحربي، النجاح في الاختبارات الشفوية والتحريري، فضلا عن السمات الشخصية والتي لها دور كبير في تحديد الطلاب المرشح للالتحاق بالمدرسة.

 

يذكر أن الفريق محمد العصار  وزير الدولة للإنتاج الحربي توفي مساء امس، الاثنين 6 يوليو ، بعد صراع مع المرض، بعد أيام من منحه الرئيس عبد الفتاح السيسي  رتبة الفريق ، حيث  تقدمت القوات المسلحة بالنعى فى وفاة الفريق محمد العصار، قائلة إنه ابن من أبنائها والذى وافته المنية عصر اليوم وتتقدم لأسرته بخالص العزاء وتدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته.